الأربعاء، 12 أكتوبر 2016

3 عقبات تهدد حلم ساوثجيت في الاستمرار مع منتخب إنجلترا

جاريث ساوثجيت
قطع جاريث ساوثجيت، المدرب المؤقت لإنجلترا، نصف الطريق، في سعيه نحو تولي المسئولية بشكل دائم، لكن حظوظه تعرضت لانتكاسة بالأداء السيئ، في التعادل بدون أهداف، مع سلوفينيا أمس الثلاثاء، في تصفيات مونديال روسيا 2018.

ويزعم ساوثجيت، أنه ورث "فوضى" بعد رحيل سام ألاردايس، الذي استمر في منصبه لمدة 67 يوما فقط وكان الأداء الذي قدمه الفريق في ليوبليانا، سيئًا للغاية.

وبفضل تألق الحارس جو هارت، وبعض الحظ، حافظت إنجلترا على صدارة المجموعة السادسة، لكن الإيجابيات، كانت قليلة بعد أداء بلا ملامح، كان يمكن أن يؤدي لعقاب قاس من منافس أكثر قوة من سلوفينيا التي تحتل المركز 67 في تصنيف الاتحاد الدولي "الفيفا".

ومن الصعب، وصف قرار ساوثجيت باستبعاد وين روني هداف المنتخب الانجليزي، عبر العصور من التشكيلة الأساسية وإشراك إيريك داير، بأنه قرار صائب، إذ كاد لاعب وسط توتنهام هوتسبير أن يهدي هدفًا مبكرًا لسلوفينيا.



وواجه جوردان هندرسون، الذي ارتدى شارة القيادة، صعوبات في فرض سيطرته على وسط الملعب، وكان مذنبًا في تمريرة مستهترة، كان يمكن أن تؤدي لهدف سلوفيني، ببداية الشوط الثاني، لولا تدخل هارت.

وعندما شارك روني أخيرًا في الدقيقة (73)، كاد أن يمنح بلاده تقدمًا غير مستحق بتسديدة، حادت قليلاً عن المرمى، لكن كان هناك القليل للغاية لإثارة حماس الجماهير الزائرة مع اقتناع إنجلترا بالتعادل.

وسيكون على ساوثجيت، الانتظار لمدة شهر آخر، قبل استضافة أسكتلندا، ثم مواجهة إسبانيا في مباراة ودية وبعدها من المتوقع أن يتخذ الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، قرارا بشأن مستقبله.

وقال ساوثجيت: "لا يمكنني توجيه الشكر بشكل كاف إلى اللاعبين والطاقم المساعد على مساندتهم لي".



وأضاف "أردنا الحصول على ست نقاط لكننا تولينا الأمور بعد فوضى، وكان علينا الحفاظ على استقرار السفينة. سأذهب في عطلة لعدة أيام وأنام".

وسيكون على ساوثجيت، أن يفكر في الكثير من الأشياء عندما يستيقظ، ومن بين هذه الأشياء:

- عدد المرات التي فقد فيها لاعبو إنجلترا الكرة، وهي مشكلة أزلية إنجليزية.

- التصدي للمناقشات بشأن روني

- إخفاق انجلترا في تسجيل أهداف أو حتى صناعة فرص، خاصة وأن المنتخب الانجليزي، سدد ثلاث مرات فقط على المرمى، في مباراة الثلاثاء.

وحاول ساوثجيت، النظر للجانب المضيء، رغم أن الصحف الرياضية الصباحية ستوجه انتقادات على الأرجح.

وقال "بالنظر إلى المشاكل التي كان علينا التعامل معها في هذه الفترة، فإن الهدف كان الحصول على النقاط من أجل البلاد."

وتابع "ما زلنا في صدارة المجموعة وأعلم أن الجماهير ستشعر بخيبة أمل لعدم تحقيق الفوز لكن على المدى الطويل نحن في صدارة المجموعة وانتهينا من مباراتين صعبتين خارج ملعبنا لذا كل شيء بين أيدينا".

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق