خافيير ماسكيرانو
تحدث الدولي الأرجنتيني خافيير ماسكيرانو، لوسائل الإعلام اليوم الإثنين بعد تمديد عقده مع برشلونة بشكل رسمي حتى عام 2019.

ونقلت صحيفة ماركا الإسبانية حديث ماسكيرانو لوسائل الإعلام حيث قال: "من الطبيعي أن تعاني عندما تلعب وحدك، ولكن اللعب بجماعية ممتع، كل لاعب يلعب في مكانه ويقدم مساعدته للفريق".

وأضاف: "عندما جئت إلى هنا كان من الواضح أنني جئت لألعب مع بوسكيتس أو أكون بديلًا له، ولكن بعد ذلك لعبت كمدافع".

وتابع: "لقد حاولت أن أتأقلم في هذا المكان جميع اللاعبين يريدون اللعب، في فريق آخر لم أكن سأوافق أن ألعب كمدافع ولكن هنا الأمر يستحق أن تغير مكانك".

وتابع: "اللعب إلى جانب بيكيه أحد أفضل المدافعين في العالم يحل لك أشياء كثيرة ويسهل عليك الأمور، كنت محظوظا باللعب إلى جانب بويول وجيرارد أيضًا لقد تعلمت منهما".

وعندما سئل عن مقارنته بأسطورة نادي برشلونة كارليس بويول قال: "سوف أكون متعجرفا لو قارنت نفسي ببويول".

وعن وضعية برشلونة في الدوري قال: "كل شئ يعتمد علينا، نحن لسنا في وضع معقد نحن على بعد نقطتين فقط في الصدارة".

وعن الخصم المقبل مانشستر سيتي قال: "الموسم الماضي لقد بلغوا الدور نصف النهائي في دوري أبطال أوروبا، سوف يكون فريقا منافسا محتملا في مراحل متقدمة خاصة أنهم يملكون مدربا نعرفه جميعًا بشكل جيد".

وأضاف عن مانشستر سيتي: "أعتقد أن هذا الفريق أفضل من السنوات الماضية، لديهم اختلافات وعدوانية أكبر ويملكون أسماء مثيرة".

وعن جوارديولا قال: "بالنسبة لي بيب جوارديولا هو المدرب الذي تعلمت منه الكثير خلال الموسمين حينما عملت معه هنا، لديه قدرة كبيرة على قراءة المباريات".

وعن مدربه الحالي لويس إنريكي قال: "إنه أحد المدربين الذين جعلوني أقرأ المباريات بشكل أفضل، مع لويس إنريكي عدنا للمنافسة مرة أخرى، لقد أصبحنا نلعب كرة قدم مباشرة أكثر معه".

وعن مستقبله قال: "الأمر ليس كما كان عندما كنت في عامي 16 أو 17 الآن أنا أبلغ 32 عاما ولدي مسؤوليات أكبر.. أحاول أن أستمتع بكل يوم أقضيه هنا سوف احاول الحفاظ على مساعدة فريقي".