السبت، 15 أكتوبر، 2016

ستوديو الزمالك | أخطاء فنية وفردية وشروط العودة النموذجية


تلقى الزمالك هزيمة كبيرة على يد صن داونز في جنوب أفريقيا في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بثلاثية نظيفة.
عشاق القلعة البيضاء كانوا يمنون النفس بتحقيق نتيجة إيجابية في الذهاب لتخدم مصالح رجال مؤمن سليمان في العودة، ولكن تفوق أصحاب الأرض فنياً وتكيتكياً وذهنياً واستحقوا الفوز بتلك النتيجة الثقيلة على فريق بحجم الزمالك.
في هذا التحليل، سنجيب عن أهم 3 أسئلة عقب مباراة اليوم على النحو التالي:
* من يتحمل مسئولية الهزيمة الثقيلة؟
من المؤكد أن مؤمن سليمان المدير الفني الشاب يتحمل الجزء الأكبر من المسئولية بتغيير طريقة اللعب من 4/3/2/1 إلى 4/2/3/1 والدفع برباعي هجومي لا يجيد المهام الدفاعية مع الدفع بمعروف يوسف في الجبهة اليسرى كمدافع أيسر للمرة الأولى فالنجم النيجيري ليس معتاداً على هذا المكان، فضلاً عن أن قدراته من الأساس هجومية أكثر منها دفاعية.
مؤمن كان مُطالباً بوضوح بوضع رمزي خالد كظهير أيسر مع وجود معروف كلاعب وسط ثالث مع إبراهيم صلاح وطارق حامد.
شيكابالا لاعب لا يفيد أبداً عندما تلعب خارج أرضك وتتقبل اللعب، فهو لاعب لا يلتحم ولا يدافع ولا يضغط وحتى عندما يستلم الكرة، يكون بطيئاً في إخراجها من قدمه للزميل وغالباً ما يخطئ في الاستلام والتمرير إذا تم الضغط عليه بشكل صحيح.
صاحب الـ 42 عاماً تأخر في التدخل من خارج الخطوط لإصلاح أخطائه، فكان ينبغي أن يعيد كل شئ إلى نصابه الصحيح في منتصف الشوط الأول أو آخره على أقصى تقدير.
ما سبق، لا يعفي بعض اللاعبين من الرعونة والتراخي على رأسهم إسلام جمال، الذي لم يحضر بالمرة في اللقاء ولم يقدم أي شئ يُذكر وكان ثغرة واضحة في قلب دفاع البلانكو وسجل الهدف الثالث بشكل مباشر بالخطأ في مرماه.
* هل تهرب الشناوي؟
لا يوجد أي مشجع أو محلل غير مرافق لبعثة الزمالك يستطيع أن يجزم بأن الحارس أحمد الشناوي ادعى الإصابة وتهرب من المسئولية، فيجب أن ننتظر تقرير الجهاز الطبي في هذا الشأن.
أما على مستوى الأهداف الثلاثة التي دخلت مرماه، فهو لا يتحمل مسئوليتها في رأيي، حتى بما فيهم الهدف الثاني، حيث لعب ظهير صن داونز الكرة في أقصى الزاوية بصورة مفاجئة وبدقة شديدة وحالفه توفيق كبير !.
* كيف يستطيع الزمالك قلب الطاولة ورفع كأس البطولة؟
صن داونز فريق مميز جداً جداً ويلعب كرة قدم متطورة وعالية للغاية .. العودة أمامه في برج العرب لها شروط هي:
1- حضور جماهيري مكثف بما لا يقل عن 60 ألف مشجع.
2- إخراج لاعبي الزمالك نفسياً من حالة الهزيمة الثقيلة الثانية على التوالي في أفريقيا، وتهيئة اللاعبين نفسياً وذهنياً لمباراة الإياب.
3- دخول المباراة بالطريقة والتشكيلة التالية:
الشناوي
رمزي خالد – إسلام جمال – علي جبر –توفيق
معروف يوسف – طارق حامد
حفني – مصطفى فتحي
ستانلي – باسم مرسي
4- فرض ريتم عالي جداً على عناصر صن داونز قليلي الخبرة في المواعيد النهائية منذ الدقيقة الأولى وتنويع الهجمات ومصادر الخطورة.
5- السيطرة مبكراً على الهجمات المرتدة الجنوب أفريقية من خلال اللعب بدفاع عالي ضاغط بطول الملعب.

جوارديولا يفسر سبب إضاعة ركلتي جزاء أمام إيفرتون


عبر مدرب مانشستر سيتي، الإسباني بيب جوارديولا عن حزنه بعد التعادل مع إيفرتون رغم أن الفريق يستحق الفوز بعد الأداء الرائع الذي قدمه.
وسقط مانشستر سيتي في فخ التعادل بهدفٍ لمثله مع إيفرتون ضمن الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي، ليصعد آرسنال ويشاركه في الصدارة.
وقال جوارديولا بعد المباراة “في بعض الأوقات تحقق الفوز مع أداء سيء واليوم حدث ذلك فعلاً، ليس محبطاً بعد التعادل لكني حزين على اللاعبين لأنهم استحقوا الفوز”.
وأضاف “لقد فعلنا كل شيء من صناعة فرص كثيرة والحصول على ركلتي جزاء بينما لم يصنع المنافس سوى فرصة واحدة، لكن هذه هي كرة القدم”.
وأكمل متعجباً ” الحكم على الفريق من خلال الفوز والخسارة ليس عادلاً، وأنا متأسف لكم لكني لن أغير طريقة لعبي، الفريق تطور كثيراً عن مواجهتي توتنهام وسيلتك”.
وختم جوارديولا حديثه متطرقاً إلى إضاعة ركلتي الجزاء “يمكن التدرب على تنفيذ ركلات الجزاء في التدريبات، لكن هل سيكون هنالك ضغوطات على 

الجمعة، 14 أكتوبر، 2016

احصائيات.. أرقام مورينيو على الأنفليد قبل مواجهة ليفربول المرتقبة



                                                                                                                         يترقب عشاق كرة القدم المواجهة المنتظرة بين فريقي مانشستر يونايتد و ليفربول الإنجليزي بمنافسات البريميرليج و المقرر لها الأثنين المقبل.

و نشرت شبكة(سكاي سبورت)إحصائية للبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب اليونايتد حول مواجهاته على ملعب الأنفليد.

خاض مورينيو كمدرب في الدوري الإنجليزي عشر مواجهات على ملعب الأنفليد، تمكن من تحقيق الفوز في أربع، فيما تعادل في ثلاث مواجهات، و تعرض للخسارة في ثلاث.

و سجل 11 هدف في مرمى ليفربول ، فيما تلقت شباكه ثمانية.

يذكر أن البرتغالي مورينيو سبق و حقق لقب الدوري الإنجليزي ثلاثة مرات مع النادي اللندني تشيلسي في مواسم (2004/2005 ، 2005/2006،2014/2015(.

مانشيني يكشف تفاصيل مشاجرته الشهيرة مع بالوتيلي

روبيرتو مانشيني
روبيرتو مانشيني

كشف المدرب الإيطالي القدير روبيرتو مانشيني عن تفاصيل الشجار الذي دار بينه وبين ماريو بالوتيلي خلال فترة تواجدهما في مانشستر سيتي.
والتقطت عدسات الكاميرات عراك بين مانشيني وبالوتيلي في إحدى الحصص التدريبية لمانشستر سيتي موسم 2011-2012 وأثيرت ضجة كبيرة حول هذا الأمر آنذاك.
ونفى مانشيني أن يكون قد دخل في شجار حقيقي مع بالوتيلي، كما أكد على أنه لم يكن السبب في رحيل اللاعب عن ملعب الاتحاد.
وقال مانشيني في تصريحات لوسائل الإعلام “لقد حذرت اللاعبين حينها من التدخل بعنف على كليتشي لأنه كان عائداً من إصابة طويلة، لكنني فوجئت بتدخل بالوتيلي بعنف على كليتشي، الأمر الذي أثار غضبي بشدة”.
وتابع “لقد ذهبت إليه وحاولت الإمساك بقميصه ودفعه، لكن كان قوياً للغاية، فلم استطع دفع، لذلك اعتقد الكثيرين أن مشاجرة حدثت بيننا بعد مشاهدة صور الواقعة، لكن هذا ليس صحيحاً”.
وبخصوص رحيل بالوتيلي عن السيتي قال مانشيني “بالوتيلي دخل في مشاكل مع زملائه وكان يرغب بالعودة إلى إيطاليا، وقتها شعرت بالإحباط لأنه كان عليه أن يقدم مجهودات مضاعفة في ظل صعوبة الدوري الإنجليزي”.

النهائي الأفريقي.. تفوق الزمالك يصطدم بأفضلية صن دوانز


سيكون لقاء السبت ما بين الزمالك ومضيفه صن دوانز الجنوب أفريقي اختباراً حقيقياً لكل منهما فيما يتعلق بالقدرة على الحفاظ على الأرقام المميزة التي يحققها كل منهما في مشوار البطولة.
حيث يتقابل الفريقان ظهر السبت في ملعب لوكاس موريبي بالعاصمة بريتوريا في ذهاب نهائي دوري أبطال افريقيا.
ويمتلك صن دوانز قبل مباراة الغد أفضلية تتمثل في أنه فريق لا يعرف سوى الانتصار على ملعبه، فعلى الرغم من أنه انتظر هدف بنيران صديقة من مدافع الزمالك علي جبر في مباراة الفريقين بدور المجموعات، إلا أن الفريق الجنوب أفريقي إجمالا يتفوق بشكل كبير على ملعبه.
أفضلية صن داونز تمثلت في الفوز على شيكن أنن بطل زيمبابوي 2-0 في بريتوريا بالدور التمهيدي الـ 64 للبطولة، ثم على ليوبار الكونغولي بنفس النتيجة في دور الـ 32.
وفي دور الـ 16 فاز صن داونز 2-1 على فيتاكلوب الكونغولي، قبل أن يهزم إنيمبا النيجيري بنفس النتيجة، ويليه الزمالك 1-0، وأخيرا على زيسكو الزامبي 2-0 بالدور نصف النهائي للبطولة.
أما الزمالك فبخلاف باقي فرق البطولة يمتلك افضلية النتائج الجيدة خارج ملعبه، إذ أن الفارس الأبيض بدأ مشواره بالفوز على يونيون دوالا الكاميروني في ملعبه ذهابا 1-0، وفي دور الـ 16 تعادل مع مولودية بجاية الجزائري 1-1، قبل أن يفتتح مشوار دور المجموعات بفوز صعب على إنيمبا النيجيري 1-0 في عقر داره.
وخسر الزمالك خارج ملعبه مباراتين فقط، الاولى أمام صن داونز بهدف، والثانية من الوداد المغربي 5-2، ولكن كان قد فاز ذهابا 4-0.

كلاوديو رانييري واثق من نجاح كونتي مع تشيلسي

كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي الإنجليزي
كلاوديو رانييري مدرب ليستر سيتي الإنجليزي

أعرب كلاوديو رانييري المدير الفني لنادي ليستر سيتي الإنجليزي عن ثقته من نجاح المدرب أنطونيو كونتي مع تشيلسي وقدرته على تحقيق العديد من الانجازات.
وتولى المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مسؤولية تدريب تشيلسي خلال هذا الصيف ، فيما يخوض غداً السبت مواجهة صعبة أمام ليستر سيتي في ملعب ستامفورد بريدج.
وقال كلاوديو رانييري : “العودة إلى ملعب ستامفورد بريدج دائماً خاصة بالنسبة لي ، في المباراة الأخيرة تعادلنا 1/1 وكان الأمر مدهش لأنني شعرت بعاطفة كبيرة هناك”.
وحول مشوار المدرب أنطونيو كونتي مع فريق البلوز واضاف : “أعتقد أن كونتي يملك الوقت لبناء الفريق وفقاً لأفكاره ، رغم أن ذلك ليس سهلاً عندما يكون لديك مدرب جديد”.
وتابع بقوله : “ليس من السهل أيضاً النجاح في فريق جديد لأن المدرب يحتاج إلى تغيير فلسفة الفريق من حيث الطريقة والأسلوب ، ولكن من المهم أن يساعده الجميع ، كونتي مدرب كبير وأثبت هذا في الماضي”.

مدرب صن دوانز يكشف عن أكثر ما يرعبه في الزمالك


كشف بيتسو موسيماني المدير الفني لصن دوانز الجنوب أفريقي عن أبرز مخاوفه قبل استضافة الزمالك غدا السبت في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.
الزمالك يتقابل مع صن داونز في لقاء هو الثالث بينهما بعدما تقابلا مرتين في دور المجموعات للبطولة، وفاز الفريق الجنوب أفريقي.
وأشار موسيماني في تصريحاته اليوم عن المباراة أنه يخشى من أن يتمكن الزمالك من تسجيل هدف في مباراة الغد والتي تقام على ملعب لوكاس موريبي بما يعطيه الأفضلية قبل مباراة الإياب.
وأوضح المدرب قائلا: “من المهم للغاية أن تسجل أنت ولا تتلقى شباكك أهدافاً”.
وتابع: “يجب أن ننسى مباراتي دور المجموعات فالنهائي له حسابات مختلفة”.
وختم المدرب الأسبق لمنتخب جنوب أفريقيا: “لدينا فرصة لكتابة تاريخ جديد لأنفسنا، فهي الجائزة الكبرى أمامنا الآن، فقد قطعنا مشوارا طويلا وهزمنا مرشحين كبار والآن هذه فرصتنا”.

القصة الكاملة .. ميسي يمنع استدعاء إيكاردي من اللعب مع الأرجنتين!

اتهامات للاعب ماورو إيكاردي وزوجته بالخيانة
اتهامات للاعب ماورو إيكاردي وزوجته بالخيانة

أكدت وسائل الإعلام الأرجنتينية مساء اليوم الخميس أن ليونيل ميسي يقف وراء عدم استدعاء ماورو إيكاردي للعب مع منتخب الأرجنتين بسبب زواجه من واندا نارا.
واتهمت عارضة الأزياء واندا نارا بخيانة زوجها السابق ماكسي لوبيز بعد الارتباط بصديقه ماورو إيكاردي الذي أصبحت وكيلة أعماله ، مما جعلها تتعرض للكثير من الانتقادات.
وتراجعت نتائج منتخب الأرجنتين في الآونة الأخيرة بشكل كبير في تصفيات كأس العالم 2018 ، فيما أكد ماورو إيكاردي أنه لا يفهم لماذا لم يتم استدعائه للعب مع منتخب بلاده.
ماكسي لوبيز إلى جانب زوجته السابق واندا نارا وأطفاله الثلاث
ماكسي لوبيز إلى جانب زوجته السابق واندا نارا وأطفاله الثلاث
وشن دييجو مارادونا هجوماً عنيفاً على ماورو إيكاردي قبل عدة أيام بسبب زواجه من عارضة الأزياء واندا نارا ، حيث أكد في تصريحات صحفية أنه لا يتحدث إلى خونة حسب وصفه.
وكانت العلاقة بين إيكاردي وماكسي لوبيز جيدة جداً ، إلا أن زواجه من طليقته واندا نارا فجر عاصفة كبيرة جداً في الشارع الرياضي الأرجنتيني وعلى مواقع التواصل الاجتماعي.
ماورو إيكاردي يتزوج من عارضة الأزياء واندا نارا
ماورو إيكاردي يتزوج من عارضة الأزياء واندا نارا
وأنجبت واندا نارا من ماكسي لوبيز ثلاث أطفال وهي تملك حضانتهم ، ولديها من إيكاردي طلفة تدعى فرانشيسكا ، فيما تفجر الخلاف بعد أن قام إيكاردي بنشر صور مع أطفال ماكسي لوبيز بشكل استفزازي.
وكشفت هذه المصادر أن ليونيل ميسي منع استدعاء ماورو إيكاردي للعب مع منتخب الأرجنتين ، وذلك لأن ميسي لا يزال يتضامن من زميله السابق في برشلونة ماكسي لوبيز.
واعتبرت الكثير من الشخصيات الرياضية في الأرجنتين أن ماورو إيكاردي قد وجه طعنة قوية من الخلف لمواطنه ماكسي لوبيز واتهامه بسرقة زوجته السابق وأطفاله الثلاث الذين لا يراهم إلا نادراً.
ماورو إيكاردي إلى جانب عارضة الأزياء واندا نارا
ماورو إيكاردي إلى جانب عارضة الأزياء واندا نارا

ريال مدريد يواجه نادي قطري في كأس الملك .. القصة الكاملة


كشف اليوم الجمعة عن الفريق الذي سيواجهه ريال مدريد في دور الـ32 من كأس ملك إسبانيا، حيث وضعته القرعة مع نادي كولتورال ليونيسا الذي يلعب في الدرجة الثانية.
ويعتبر نادي كولتورال ليونيسا ذو ملكية قطرية، حيث تمتلكه أكاديمية “إسباير” القطرية الشهيرة لصناعة اللاعبين منذ عام 2013 عندما اشترته مقابل مليون و700 ألف يورو بجانب تسديد الديون المتراكمة عليه.
وتأسس النادي الذي يلعب في الدرجة الثانية في عام 1923، ويعتبر أول نادي من مدينة ليون يلعب في الدرجة الأولى وحصل ذلك خلال موسم 1955-1956.
وفي عام 2011 كاد النادي أن يفلس، قبل أن تقوم الإدارة بإلغاء قطاع الناشئين، ليهبط أيضاً من الدرجة الثانية إلى الرابعة بسبب مشاكل إدارية، قبل جمع تبرعات من الجماهير من أجل الوقوف، ليتم بيعه نهائياً لإسباير عام 2013.
ويلعب ليونيسا في الدرجة الثانية ويحتل المركز الثاني برصيد 20 نقطة بعد 8 جولات، محققاً 6 انتصارات وتعادلين.

ريبيري والانتقاص من جريزمان .. عندما تصل الغيرة مرحلة الجنون

فرانك ريبيري
فرانك ريبيري

أحياناً تتعجب من رأي بعض النجوم الكبار عن رأيهم باللاعبين الشباب من نفس جنسيتهم والذين يقدمون مستويات رائعة، هذا ما سيحدث لك عندما تقرأ تصريح فرانك ريبيري نجم بايرن ميونخ عن أنتوان جريزمان مهاجم أتلتيكو مدريد وواحد من أفضل لاعبي العالم في الوقت الراهن.
قام صحفي بتوجيه سؤال لريبيري حول إمكانية فوز جريزمان بجائزة الكرة الذهبية هذا العام فأجاب “بعد عام واحد فقط سيقولون اللاعب بارع ويجب أن يفوز بالكرة الذهبية، لكن بالنسبة لي أقول لا، التميز هو أن تواصل على نفس الأداء الرائع لمدة 10 أو 12 أو 15 موسم، وعندها سوف أقدم له التهنئة أيضاً”، ثم أضاف في نفس السياق “اللاعب العالمي هو من يظهر بأداء رائع بشكل منتظم، بالنسبة لي قضيت آخر 9 أشهر مصاباً، لكنني كنت دائماً في القمة في آخر 10 أعوام”.
في الحقيقة ما زلت لا أفهم ما علاقة استمرارية اللاعب بمستوى جيد لعدة أعوام بالفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب خلال عام واحد فقط ! يبدو أن ريبيري كان يرتب كلام في رأسه عن جريزمان منذ مدة وانتظر ذكر أسمه كي يتفوه به، لكن من شدة الغيرة التي تنتابه لم يفهم السؤال جيداً.
كثيرة هي الأمور الغير مفهومة في تصريح ريبيري العجيب، فأي قمة التي تربع عليها على مدار 10 أعوام وهو طوال مسيرته الممتدة لـ17 عام أحرز 140 هدف فقط؟ من الواضح أنه غير مطلع على الأرقام، فجريزمان أحرز 115 هدف وهو ما زال في سن 25، فصحيح أن جريزمان يلعب كمهاجم ثاني وريبيري كصانع ألعاب أو جناح مهاجم، لكن هذه الأرقام توضح لك مدى القدرات التي يتمتع بها مهاجم الروخي بلانكوس.
ريبيري الذي يتحدث عن بقائه في القمة لسنوات طويلة لم يقدم أي شيء يذكر لمنتخب بلاده، مونديال 2006 وصل النهائي بفضل زيدان ولم يكن لاعباً أساسياً، وفي مونديال 2010 ودعت فرنسا من الدور الأول ونفس الأمر حدث في يورو 2008، أما في يورو 2012 فقد ودع من ربع النهائي ولم يسجل أو يصنع  أي هدف.
وبالنظر إلى جريزمان سنجد أنه لاعب حاسم ولعب دور مهم لمنتخب بلاده في بطولتي مونديال 2014 ويورو 2016 التي توج بلقب الهداف بها برصيد 6 أهداف، وهو يقدم مستوى مميز منذ  أكثر من 3 مواسم، ويمكننا القول أن جريزمان وصل لما وصل إليه ريبيري في 5 أو 6 مواسم فقط.
لطالما كان ريبيري لاعباً بارع، لكنه لم يكن يوماً في القمة كما يدعي، فقد مرت عليه فترات هبوط وصعود في المستوى، وأحسن مواسمه تلك التي حقق بها الثلاثية مع بايرن ميونخ وترشح لجائزة الكرة الذهبية، عدا ذلك لم يكن ريبيري ند حقيقي لليونيل ميسي أو كريستيانو رونالدو، وكان دائماً من لاعبي الصف الثاني بلغة الأرقام والإنجازات وإن كانت تحيطه هالة إعلامية كبيرة.
خلاصة القول أن ريبيري وضع نفسه في موقف محرج بالانتقاص من جريزمان، فكان يمكنه القول بكل بساطة “إنه لاعب رائع ومميز، واتوقع له مستقبل مبهر في السنوات القادمة، سيكون الأفضل في العالم ذات يوم”، لأنه من الأساس لم يضعه أي أحد بمقارنة مع جريزمان لكي يقوم بإدخال نفسه في هذه الدوامة ويبدأ باستعراض تاريخه.
رونالدينيو قال يوم أمس أن نيمار سيكون الرقم واحد في المستقبل القريب، وهذا ما يفعله معظم النجوم الكبار عندما يتم سؤالهم عن مواطنيهم الشباب، لكن ريبيري فشل في إخفاء غيرته من جريزمان وقرر تصنيفه كند له دون وجود أي داعي لذلك.

ديربي الشمس .. القصة كاملة وتاريخ المواجهات


تنطلق الجولة الثامنة من الدوري الإيطالي بعد فترة التوقف الدولي بمواجهة نارية تجمع نابولي مع ضيفه روما في مباراة يطلق عليها ديربي الشمس.
قصة التسمية
يعتبر لقب ديربي الشمس خاصاً بالمواجهات التي تجمع فريق العاصمة روما مع فريق عاصمة الجنوب نابولي، وتم إقامة أول مباراة بينهما في عام 1929 وهو الصراع بين المناطق الجغرافية في إيطاليا، الأول من الوسط والثاني في الجنوب، والمنطقتين قريبتا من بعضهما.
وسمي ديربي الشمس نسبة إلى ألوان الفريقين الالأحمر والأصفر الخاص بروما والأزرق الخاص بنابولي ليخرج لنا لون يشبه لون قرص الشمس.
cucs_brn
وجاءت تسمية ديربي الشمس إلى فترة السبعينيات من القرن الماضي وخلاله كانت هذه المواجهة مثيرة، وكانت تربط الجمهورين علاقة قوية حتى نهاية الثمانينيات عندما بدأت الهتافات المعادية تنتشر بينهما ومظاهر العنف أصبحت ظاهرة.
وفي نفس الوقت هنالك شيء مشترك بين الفريقين، حيث أنهما اقوى فريقين من المنطقة الجنوبية لإيطاليا والأنجح تاريخياً، لذلك يرى جمهور الفريقين أن روما ونابولي وجهان لمنافسة عمالقة الشمال الممثلة بيوفنتوس وميلان والإنتر.
تاريخ المواجهات
كانت أول مباراة أقيمت في 8 أبريل 1928 وحقق خلالها روما الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف، بينما فاز نابولي في اللقاء الثاني بهدفين دون رد في 24 يونيو 1928.
cc535f09948e5b54d6853467a8e57b3c
وكانت أخر مواجهة جمعت الفريقين في 24 آبريل 2016 وفاز بها روما بهدفٍ نظيف سجله رادا نيانجولان، بينما أخر فوز لنابولي كان قبل 3 مواجهات، وبهدفين دون رد في الأول من نوفمبر 2014.
ولعب الفريقين معاً 168 مباراة، فاز روما في 64 مباراة، وحقق نابولي الانتصار في 49 مواجهة، وانتهى 55 لقاء بالتعادل، وخلال المباريات سجل لاعبو روما 231 هدف مقابل 188 هدف للاعبي نابولي.
أرقام
Cavani-Roma-v-Napoli
1- يعتبر دينو دا كوستا هدافاً لروما في ديربي الشمس بعد تسجيله 8 أهداف، منها 7 في الدوري وهدف في الكأس، بينما يعتبر إدينسون كافاني هدافاً لنابولي بـ7 أهداف، في حين سجل أميديو أمادي 7 أهداف للفريقين في مواجهة بعضهما.
2- حقق روما أكبر فوز على نابولي بثمانية أهداف دون رد في موسم 1958-1959، بينما كان أكبر فوز لنابولي برباعية نظيفة مرتين في موسمي 1971-1972 و1980-1981.
3- أكثر مباراة شهدت تسجيل للأهداف في تاريخ ديربي الشمس كانت في موسم 2007-2008 عندما تعادل الفريقين (4-4).

skys5

تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030  
 









skys4

تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030  
 









skys3

تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030  
 









skys2

تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030  
 









skys1

تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030  
 









إنتر ميلان يستهدف ضم 3 صفقات من العيار الثقيل

انتر ميلان
يستعد نادي إنتر ميلان الإيطالي للدخول في مفاوضات مع صفقات من العيار الثقيل خلال الميركاتو الشتوي يناير المقبل.

وبدأ النيراتزوري يفكر في التعاقد مع نجوم في حجم الأوروجوياني لويس سواريز، مهاجم برشلونة، والأرجنتيني سيرجيو أجويرو، مهاجم مانشستر سيتي، والكولومبي خاميس رودريجيز، نجم وسط ريال مدريد.

وذكرت صحيفة "لاجازيتا ديلو سبورت" الإيطالية أنه بعد بيع 70% من ملكية النادي لشركة "صنينج" الصينية يسعى الإنتر لاستعادة أمجاده والتعاقد مع نجوم من العيار الثقيل في حجم الثلاثي السابق.

وأشارت الصحيفة الإيطالية إلى أن إنتر ميلان، المتعثر في الكالتشيو منذ سنوات، يهدف لخطة مستقيلية تتمثل في عودته للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا وحصد الألقاب الإيطالية في السنوات المقبلة.

بي ان ماكس 1

تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030  
 






0








زيدان ردا على الانتقادات: أنا لست ساحرًا

رد زين الدين زيدان، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، على الانتقادات التي تعرض لها بعد التعادل في المباريات الأربع الأخيرة.

وقال زيدان، في المؤتمر الخاص بمواجهة ريال بيتيس غدا السبت: "مهمتي هي البحث عن حلول، لا أعتبر نفسي مدرب كبير، فزت بدوري الأبطال لكن هذا لا يعني أنني مدرب كبير، أسعى دائما للتحسن".

وأضاف: "أنا لم أخترع شيئا، و لم أخترع كرة القدم ، القيم بالنسبة لي هو تقديم كل شيء فوق أرضية الملعب ما يمكنني تقديمه للاعبين هو خبرتي".

وأردف: "لا يمكنني الرد على كل الانتقادات التي أتلقاها، لكن كما قلت سابقًا لست بالساحر علينا العمل كفريق وعليّ أيضا العمل والتحسن كمدرب".

وتابع: "الكثير من الحديث دار حول التعادلات لكن ما أريده هو العودة لتحقيق النتائج الجيدة والفوز بالمباريات".

وتطرق زيدان للحديث عن مواجهة بيتيس، قائلاً: "غدًا مباراة صعبة في ملعب صعب، سوف نرى ما سيحدث غدًا".

جريزمان: لم أصل لقمة مستواي بعد

انطوان جريزمان
يرى مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني، الفرنسي أنطوان جريزمان المتوج بجائزة أفضل لاعب بالليجا عن الشهر الماضي أنه يستمتع كثيرا ببداية هذا الموسم، مشيرا في نفس الوقت إلى أنه لم يصل لقمة مستواه بعد.

وصرح اللاعب في مقطع مصور نشره الموقع الرسمي للمسابقة اليوم "أنا سعيد للغاية بتسلم هذه الجائزة. تعني أنني على الطريق الصحيح وأسجل الأهداف وأساعد الفريق".

وتابع جريزمان "أتمنى أن تكون أول جائزة في سلسلة من الجوائز الكثيرة. أنا أستمتع كثيرا وأثق في نفسي ولكن لم أصل لأفضل مستوياتي بعد".

وأكمل اللاعب: "سأقدم كل ما لدي لكي أصبح واحدا من أفضل اللاعبين في الليجا".

وأردف جريزمان "تسجيل الأهداف أمر مهم دائما، بعيدا عن الدفاع الذي نمارسه بشكل جيد. المهاجمون دائما في حاجة لهز الشباك والفوز بالمباريات. المدافعون ولاعبو الوسط يقدمون لنا العون في هذا الأمر الذي لا يمكن أن نفعله بأنفسنا".

صراع ثلاثي إسباني على خدمات لاعب أرسنال

سانتي كازورلا
تحاول ثلاثة أندية من الدوري الإسباني تدعيم صفوفها خلال الفترة المقبلة عن طريق ضم الإسباني سانتي كازورلا، لاعب وسط أرسنال الإنجليزي، حسب تقارير صحفية إسبانية.

وأشار موقع "fichajes"، اليوم، الجمعة، إلى أن أندية أتلتيكو مدريد، وإشبيلية، وفالنسيا تسعى وراء اللاعب.

وأوضح الموقع أن حامل لقب الليجا عام 2014 يتصدر الفرق التي تتنافس على ضم كازورلا، خصوصا أن عقد اللاعب مع النادي اللندني ينتهي بنهاية الموسم الجاري، ويحق له التوقيع لأي نادٍ مجانًا في يناير المقبل.

كما أن حامل لقب مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليج" في الموسمين الأخيرين يسعى للتعاقد مع كازورلا، في ظل بحث مديره الفني خورخي سامباولي عن لاعب خبرة في خط الوسط، من أجل المنافسة على البطولات.

كما يعد نادي فالنسيا الفرس الثالث في سباق التعاقد مع كازورلا، حيث ترى إدارة "الخفافيش" أنه خيارًا مناسبًا لدعم الوسط، لتمتعه بخبرة كبيرة بأجواء اللعب في الدوري الإسباني.

وبات مصير كازورلا غامضًا في ظل تردد نادي أرسنال في تجديد عقده، رغم أنه من الركائز الأساسية للفريق منذ قدومه من مالاجا في صيف 2012، ومساهمته في تتويج الفريق بثلاثة ألقاب، هي كأس الاتحاد الإنجليزي "مرتين" عامي 2014 و2015، وكأس الدرع الخيرية عام 2015.

الفيفا: أوروبا يمكنها التقدم لاستضافة مونديال 2026 كحل ثان

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الجمعة إن الدول الأوروبية يمكنها فقط التقدم بعروض لاستضافة كأس العالم 2026 حال أخفقت عروض دول أمريكا الشمالية في تلبية معايير التنظيم.

وفي دفعة معنوية جديدة لاحتمال تقدم الولايات المتحدة والمكسيك وكندا بعرض مشترك لتنظيم نسخة 2026 قال الفيفا إنه سيسمح وقتها بالتنظيم المشترك ولن تكون هناك أي قيود على عدد الدول المتقدمة بأي عرض.

ومع استضافة روسيا وقطر لنسختي 2018 و2022 على الترتيب فإنه لن يحق لدول من اوروبا وآسيا تنظيم البطولة في 2026.

وقال سونيل جولاتي رئيس الاتحاد الأمريكي للعبة للصحفيين "سيضع هذا الأمر حدودا لعدد الاتحادات التي ستتقدم للترشح. سننظر في الأمر ولدينا علاقات طيبة مع كندا والمكسيك ونملك عدد سكان يبلغ نحو 320 مليون نسمة وسبق ونظمنا البطولة وحظيت بحضور جماهيري كبير ولدينا بنية أساسية رائعة."

ومع ذلك لن يتم الترشح رسميا قبل بدء العملية بشكل نهائي.

وقال "لن نتخذ قرارنا بالترشح لحين معرفة القواعد. نعرف الآن بعضها والتي تتعلق بإمكانية الترشح لكننا لا نعرف عدد المنتخبات المشاركة وحجم البطولة وبعد وضوح هذه المعلومات سنتخذ قرارنا بهذا الشأن."

واستضافت الولايات المتحدة البطولة عام 1994 ولم يحظ طلبها باستضافة نسخة 2022 بالقبول بينما استضافت المكسيك نسختي 1970 و1986.

وكانت البطولة الوحيدة صاحبة الاستضافة المشتركة عام 2002 عندما أقيمت في اليابان وكوريا الجنوبية.

وأشار الفيفا إلى أنه سيصادق على عروض من دول أوروبية وليست آسيوية "في حال إذا لم تلب العروض المتقدمة للمعايير الفنية والمالية الصارمة.

الخميس، 13 أكتوبر، 2016

موعد انطلاقة مباراة الزمالك وصن داونز يوم السبت في نهائي دوري ابطال افريقيا 2016 ميعاد ماتش الزمالك ضد صن داونز الجنوب افريقي


مباراة الزمالك وصن داونز

موعد مشاهدة مباراة الزمالك وصن داونز بث مباشر يوتيوب في نهائي دوري ابطال افريقيا 2016 ، الذي شهد العديد من التغيرات بناء علي رغبة نادي الزمالك ولكنة تم الاستقرار مؤخرا علي الموعد النهائي لمبارة الزمالك القادة حيث أكد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” أن موعد ماتش الزمالك ضد صن داونز القادة سوف يتم عقدها يوم السبت المقبل و تجدر الإشارة إلي أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” قد أرسل فاكس رسمي لنادي الزمالك بموعد المباراة النهائي ، و لهذا أعلنت إدراة نادي الزمالك أن الفريق سوف يسافر يوم الثلاثاء الموافق 11 أكتوبر من أجل الإستعداد لخوض المباراة الهامة و التي تأتي ضمن مباريات دور الـ 8 بدوري أبطال أفريقيا 2016 .

و يستعد نادي الزمالك إلي خوض مشاهدة مباراة الزمالك وصن داونز بث مباشر يوتيوب يوم السبت القادم بكل ثقة و قوة و خاصة بعد أن تمكن نادي القلعة البيضاء من تحقيق الفوز في مباراة الذهاب و العودة التي خاضها أمام فريق الوداد المغربي و التي اسفرت عن تمكن نادي الزمالك من التأهل إلي الصعود لنهائى دورى الابطال، و تجدر الاشارة الي انه قد انتهت مباراة الذهاب بين الزمالك والوداد المغربي بنتيجة اربع اهداف مقابل لا شئ ، و الجدير بالذكر أن لاعبي الزمالك الذين أحرزوا الاهداف خلال اللقاء هم شيكابالا وتمكن من إحراز الهدف الثاني للقاء اللاعب أيمن حنفي بالاضافة الي انه قد تمكن اللاعب باسم مرسى من تسجيل الهدف الثالث خلال لقاء الزمالك والوداد المغربي في مباراة الذهاب أما الهدف الرابع فقد أحرزه اللاعب مصطفى فتحى .



كما استطاع نادي الزمالك خلال مباراة العودة أمام نظيره الوداد المغربي التي انتهت بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين لصالح منتخب الوداد المغربي ، و بهذا تصبح النتيجة النهائية لمبارة الزمالك والوداد المغربي ستة أهداف مقابل خمسة أهداف لصالح نادي الزمالك وبهذا تمكن نادي الزمالك من التأهل إلي نهائي الدوري لأبطال أفريقيا .



وفيما يتعلق بموعد مشاهدة مباراة الزمالك وصن داونز يوتيوب اون لاين بث مباشر فقد أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم أن الموعد النهائى لمباراة الزمالك القادمة خلال دورى أبطال أفريقيا سيتم عقدها يوم السبت القادم الموافق 15 أكتوبر 2016 ، كما تم إعلان موعد مبارة العودة بين نادي الزمالك وفريق صن داونز فقد تم تحديد موعد اللقاء يوم الجمعة الموافق 21-10-2016 ، اما عن موعد إنطلاق و بداية ماتش الزمالك وصن داونز القادمة في مباراة الذهاب في تمام الساعة الثالثة عصرا بالنسبة الي توقيت جمهورية مصر العربية و في تمام الساعة الرابعة بالنسبة الي توقيت المملكة العربية السعودية كما سيتم انطلاق مباراة الزمالك القادمة في تمام الساعة الخامسة بالنسبة الي توقيت الامارات .

و الجدير بالذكر أن مشاهدة مباراة الزمالك وصن داونز بث مباشر علي الهواء بدون انقطاع في الصورة تعد أول لقاء يخوضة نادي الزمالك خلال مباريات الجولة الثانية، بعد ان تم إلغاء مباراته أمام فريق وفاق سطيف الجزائري حيث انه كان من المقرر أن يعقد نادي الزمالك لقاء أمامه و لكن قد تم صدور قرار يفيد باستبعاد فريق وفاق سطيف الجزائري من البطولة و الجدير بالذكر ان هذا القرار جاء علي خلفية أحداث الشغب التي قامت بها جماهير الفريق خلال مباراته مع صن داونز في الجولة الأولى ، ويسعى الزمالك إلى تحقيق الفوز على صن داونز وضمان التأهل إلى نصف النهائي دوري أبطال افريقيا 2016 .
القنوات الناقلة لمشاهدة لقاء الزمالك وصن داونز القادمة

يمكن لجميع جماهير ومشجعي نادي الزمالك في الوطن العربي وبالتحديد في مصر مشاهدة مباراة الزمالك القادمة يوم السبت الموافق 15 اكتوبر علي قناة beIN SPORTS HD 1 بتعليق المبدع دائماً علي محمد علي في تمام الساعة الثالثة عصراً .




يوم السبت 15 اكتوبر ، فى تمام الساعة الثالثة عصراً بتوقيت القاهرة – الساعة الرابعة بتوقيت السعودية

الأربعاء، 12 أكتوبر، 2016

بالفيديو والصور.. "خناقة" بين مارادونا وفيرون بمهرجان السلام فى روما


شهدت العاصمة الإيطالية روما مباراة خيرية بين عدد كبير من نجوم كرة القدم العالمية السابقين والحاليين، اقيمت تحت رعاية البابا فرانسيس "بابا الفاتيكان"، وحملت عنوان "متحدون من أجل السلام"، بين فريقى "أصدقاء رونالدينيو" و"أصدقاء مارادونا وتوتي"، وانتهت بفوز رفاق الساحر البرازيلى بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.
 
 
 
   
وكانت اللقطة الأبرز فى المباراة عندما دخل الأسطورة الأرجنتينى دييجو أرماندو مارادونا فى مشادة مع مواطنه خوان سباستيان فيرون نجم وسط التانجو ومانشستر يونايتد السابق، ليثبت أنه ما زال يمتلك نفس الصفات الجنونية التى كان يمتلكها أثناء فترة تواجده بالملاعب.
 
 
ورغم أن مارادونا وفيرون عملا سوياً فى المنتخب الأرجنتينى، عندما كان الأول مدرباً للمنتخب بين عامى 2008 و 2010، وكان الأخير لا يزال لاعباً فى صفوف الفريق،  إلا أنهما احتدا على بعضهما البعض، ويبدو أن السبب هو عرقلة فيرون لمارادونا أثناء المباراة، ولكن الأمر انتهى عندما تدخل النجم البرازيلى السابق كافو للفصل بينهما.
 
 
 
 
وشارك فى المباراة عدد من أشهر نجوم كرة القدم فى التاريخ، مثل البرازيلى رونالدينيو، الإيطالى فرانشيسكو توتي، المالى فريدريك كانوتيه، الهولندى إدجار ديفيدز، والفرنسى روبير بيريز وغيرهم.
 
 
وكانت من اللقطات البارزة فى المباراة، عندما ذهب مارادونا نحو رونالدينيو ليقبل رأسه، أمام أعين توتي الذى ظل ينظر لهما، لتجمع الصورة بين 3 من أفضل من ارتدوا القميص رقم 10 فى تاريخ اللعبة. 
 









 
 
 
 


تونس تعترض على مواجهة ليبيا في وهران



اعترض الاتحاد التونسي لكرة القدم على اختيار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مدينة وهران الجزائرية لاستضافة مباراته مع ليبيا المقررة في 11 نوفمبر/تشرين الثاني ضمن التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وأعلن الاتحاد التونسي في بيان رسمي الثلاثاء أنه سيطلب من فيفا تكليف لجنة لمعاينة صلاحية ملعب وهران ليتأكد من أن أرضيته سيئة.

وجاء في البيان أن الاتحاد قرر "مراسلة الاتحاد الدولي لإعلامه بالوضعية السيئة لأرضية الملعب ومطالبته بإمكانية تكليف لجنة لمعاينة صلاحية الملعب، علما أن الاتحاد تمكن من الحصول على تقارير تؤكد صحة أقواله".

وأشار إلى أنه سيكلف وفدا يتكون من البولندي هنري كاسبارجاك المدير الفني للمنتخب ومساعده حاتم الميساوي، والمدير الإداري للمنتخبات الوطنية المكلف بالتغذية، وخبيرا متخصصا في مجال تعشيب الملاعب للسفر إلى وهران الخميس لمعاينة الملعب.

وكان المنتخب الليبي اعتمد سابقا ملعب الإسكندرية المصرية ملعبا له في تصفيات كأس العالم، وذلك بسبب حظر استضافة الملاعب الليبية لأي مباراة دولية رسمية، بسبب الاضطرابات الأمنية التي تشهدها بعض المدن الليبية.

وكان الاتحاد الليبي لكرة القدم أقال الإسباني خافيير كليمنتي الاثنين من تدريب منتخبه بعد الخسارة القاسية التي تلقاها أمام منتخب جمهورية الكونغو الديموقراطية السبت برباعية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى.

وتغلبت تونس في الجولة الأولى على غينيا بهدفين دون رد في المنستير الأحد، ويتأهل صاحب المركز الأول فقط إلى النهائيات.

. نقاط قوة وضعف الزمالك قبل مواجهة صن داونز


يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك المصري مباراة هامة ومن العيار الثقيل عندما يلتقي صن داونز الجنوب إفريقي يوم السبت المقبل في ذهاب الدور النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا

ويسعى الزمالك إلى الفوز على بطل جنوب إفريقيا وسط جماهيره حتي يخوض مباراة العودة وهو في حالة اطمئنان إلى حد ما من أجل استرداد اللقب الغائب منذ عام 2002.

"" يكشف نقاط قوة وضعف الزمالك قبل المواجهة المرتقبة

"نقاط قوة الزمالك" 

الفريق الأبيض لديه دافع كبير للغاية للفوز باللقب الغائب منذ 14 عاما من أجل إسعاد جماهيره التي تنتظر هذه اللحظة بفارغ الصبر والتأهل لكأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه.

باسم مرسي لاعب الفريق الأبيض هو أفضل مهاجم في مصر الفترة الحالية وقاد خط هجوم المنتخب المصري في مباراة الكونغو بأولى مباريات التصفيات المؤهلة لكأس العالم ويعقد عليه مؤمن سليمان المدير الفني للزمالك آمالا كبيرة.

ويمتلك الزمالك كتيبة من اللاعبين المميزين في مركز صناعة الألعاب وهم أيمن حفني وستانلي وشيكابالا ومصطفي فتحي وجميعهم مصدر رعب لأي منافس نظرا لقدرتهم على المراوغة والتمرير الدقيق إضافة إلى إحراز الأهداف.

الزمالك يمتلك ثلاثي خط وسط قوي جدًا خاصة في الجانب الدفاعي طارق حامد وإبراهيم صلاح ومعروف يوسف إلى جانب المساندة الهجومية أحيانا.

"نقاط ضعف الزمالك" 

الزمالك يعاني من مشاكل تهم بالأساس افتقاره لخيارات في اللاعبين المسجلين في القائمة الإفريقية حيث تضم حاليا 18 لاعبا بينهم ثلاثة حراس مرمى بعد إصابة علي فتحي ومحمد إبراهيم وبذلك تكون الاختيارات قليلة على مقاعد البدلاء.

يعاني الزمالك من سوء تمركز ثنائي محوري خط الدفاع إسلام جمال وعلى جبر وظهر ذلك خلال المباريات الأخيرة بشكل واضح.

إصابة على فتحي الظهير الأيسر للفريق الأبيض أثرت كثيراً على الأداء داخل الملعب وستكون مشكلة للزمالك في المباراة المرتقبة بسبب قوة الفريق الجنوب إفريقي بالناحية اليمني ومن المرجح تعويضه برمزي خالد للعب مكانه كظهير أيسر.

جمهور صن داونز سيكون مصدر قلق ورعب للاعبي الزمالك خلال المباراة خاصة أنه معروف عن الجماهير الإفريقية حرارة التشجيع واستفزاز لاعبي الفرق المنافسة وهو ماتحدث به مؤمن سليمان مع اللاعبين وطالبهم بالتزام الهدوء وعدم الوقوع فريسة سهلة في يد الجماهير.

يعاني الزمالك في المباريات الأخيرة من عدم سرعة نقل الكرة من الدفاع إلى الهجوم بسبب تذبذب مستوى معروف يوسف وبذلك يضطر صانع ألعاب الفريق الأبيض للنزول لنصف الملعب ما يقلل الكثافة الهجومية.

يدخل لاعبي الزمالك هذه المباراة وهم أكثر حذرا من الحكم الكيني اديفيز أوجنشي أومينو المكلف بإدارة المباراة خاصة وأن 5 لاعبين من الفريق الأبيض يملكون إنذارا، ما يعني أن الزمالك مهدد بفقدان هؤلاء اللاعبين في مباراة العودة يوم 23 أكتوبر الجاري.

3 عقبات تهدد حلم ساوثجيت في الاستمرار مع منتخب إنجلترا

جاريث ساوثجيت
قطع جاريث ساوثجيت، المدرب المؤقت لإنجلترا، نصف الطريق، في سعيه نحو تولي المسئولية بشكل دائم، لكن حظوظه تعرضت لانتكاسة بالأداء السيئ، في التعادل بدون أهداف، مع سلوفينيا أمس الثلاثاء، في تصفيات مونديال روسيا 2018.

ويزعم ساوثجيت، أنه ورث "فوضى" بعد رحيل سام ألاردايس، الذي استمر في منصبه لمدة 67 يوما فقط وكان الأداء الذي قدمه الفريق في ليوبليانا، سيئًا للغاية.

وبفضل تألق الحارس جو هارت، وبعض الحظ، حافظت إنجلترا على صدارة المجموعة السادسة، لكن الإيجابيات، كانت قليلة بعد أداء بلا ملامح، كان يمكن أن يؤدي لعقاب قاس من منافس أكثر قوة من سلوفينيا التي تحتل المركز 67 في تصنيف الاتحاد الدولي "الفيفا".

ومن الصعب، وصف قرار ساوثجيت باستبعاد وين روني هداف المنتخب الانجليزي، عبر العصور من التشكيلة الأساسية وإشراك إيريك داير، بأنه قرار صائب، إذ كاد لاعب وسط توتنهام هوتسبير أن يهدي هدفًا مبكرًا لسلوفينيا.



وواجه جوردان هندرسون، الذي ارتدى شارة القيادة، صعوبات في فرض سيطرته على وسط الملعب، وكان مذنبًا في تمريرة مستهترة، كان يمكن أن تؤدي لهدف سلوفيني، ببداية الشوط الثاني، لولا تدخل هارت.

وعندما شارك روني أخيرًا في الدقيقة (73)، كاد أن يمنح بلاده تقدمًا غير مستحق بتسديدة، حادت قليلاً عن المرمى، لكن كان هناك القليل للغاية لإثارة حماس الجماهير الزائرة مع اقتناع إنجلترا بالتعادل.

وسيكون على ساوثجيت، الانتظار لمدة شهر آخر، قبل استضافة أسكتلندا، ثم مواجهة إسبانيا في مباراة ودية وبعدها من المتوقع أن يتخذ الاتحاد الانجليزي لكرة القدم، قرارا بشأن مستقبله.

وقال ساوثجيت: "لا يمكنني توجيه الشكر بشكل كاف إلى اللاعبين والطاقم المساعد على مساندتهم لي".



وأضاف "أردنا الحصول على ست نقاط لكننا تولينا الأمور بعد فوضى، وكان علينا الحفاظ على استقرار السفينة. سأذهب في عطلة لعدة أيام وأنام".

وسيكون على ساوثجيت، أن يفكر في الكثير من الأشياء عندما يستيقظ، ومن بين هذه الأشياء:

- عدد المرات التي فقد فيها لاعبو إنجلترا الكرة، وهي مشكلة أزلية إنجليزية.

- التصدي للمناقشات بشأن روني

- إخفاق انجلترا في تسجيل أهداف أو حتى صناعة فرص، خاصة وأن المنتخب الانجليزي، سدد ثلاث مرات فقط على المرمى، في مباراة الثلاثاء.

وحاول ساوثجيت، النظر للجانب المضيء، رغم أن الصحف الرياضية الصباحية ستوجه انتقادات على الأرجح.

وقال "بالنظر إلى المشاكل التي كان علينا التعامل معها في هذه الفترة، فإن الهدف كان الحصول على النقاط من أجل البلاد."

وتابع "ما زلنا في صدارة المجموعة وأعلم أن الجماهير ستشعر بخيبة أمل لعدم تحقيق الفوز لكن على المدى الطويل نحن في صدارة المجموعة وانتهينا من مباراتين صعبتين خارج ملعبنا لذا كل شيء بين أيدينا".

نقاط قوة وضعف صن داونز قبل مواجهة الزمالك


يسعى صن داونز الجنوب إفريقي إلى إنهاء مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا أمام الزمالك والمقرر لها السبت المقبل علي ملعبه ووسط جماهيره بنتيجة تريحه قبل مباراة العودة المقرر لها يوم 23 من الشهر الجاري علي ملعب برج العرب بالإسكندرية.

ويدخل الفريق الجنوب إفريقي هذه المباراة ويعلم مدة قوة الزمالك المصري وامتلاكه للاعبين مميزين ومهاريين، "" نقاط القوة والضعف في فريق صن داونز قبل المواجهة المرتقبة

"نقاط القوة" 

يمتلك صن داونز الجنوب إفريقي العديد من العناصر الهجومية المميزة أفضلهم خاما بيليت وكاسترو وكوثبرت مالاجيلا ولكن يعد الأول أنشط لاعبي الفريق الجنوب إفريقي ويميل كثيرًا للانطلاق من الجانب الأيسر وسريع للغاية.

يلعب الفريق الجنوب إفريقي كرة جماعية  بشكل جيد للغاية فاللاعب الذي يمتلك الكرة دائما ما يجد لاعبا أو اثنين بالقرب منه.

ويمتاز صن داونز بقدرة لاعبيه على التحكم في سير المباراة أمام المنافس خاصة في الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة

ومن المؤكد أن يعتمد صن داونز علي جماهيره الغفيرة المنتظر تواجدها في ملعب المباراة والتي قد تؤثر على لاعبي الزمالك من ناحية الضغط العصبي.

يدخل لاعبو الفريق الجنوب إفريقي المباراة بروح معنوية مرتفعة خاصة وأنهم فازوا علي الزمالك ذهابا وإيابا في دور المجموعات للبطولة بالعام الحالي.

"نقاط الضعف" 

يعاني صن داونز من ضعف مستوي قلب الدفاع ورقابتهم  المتواضعة والبطئ بشكل ملحوظ في المواجهة الفردية مع مهاجمي الفريق المنافس

يعاني الفريق الجنوب إفريقي أيضا من المساحات الكبيرة التي تتاح خلف الظهيرين خاصة الظهير الأيسر الذي يعيبه سوء التغطية ووقوفه الخاطىء في الكثير من المواقف الدفاعية.

يخشي الجهاز الفني لفريق صن داونز عدم امتلاك لاعبيه الخبرة الكافية في المباريات النهائية خاصة وأن الفريق لم يخض من قبل إلا مباراة نهائي وحيدة في المسابقة.

تعديلات لوف التكتيكية تنقل ألمانيا إلى كرة أكثر جاذبية


لوف
لوف يأخذ العبر من أخطاء يورو فرنسا، ليظهر المنتخب الألماني بأسلوب لعب أكثر فاعلية وجاذبية، يقوده إلى الفوز في مباريات التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 وإلى صدارة المجموعة الثالثة.

نجح المدير الفني للمنتخب الألماني يواخيم لوف في أول امتحان له في رحلة الدفاع عن اللقب العالمي، محققا مع فريقه الفوز في جميع مباريات التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018، بدء بأول مباريات المجموعة أمام منتخب النرويج الضعيف (3-0)، ثم أمام فريق التشيك الشجاع بالنتيجة ذاتها، وأخيرا أمام منتخب إيرلندا الشمالية المقاتل (2-0)، يوم أمس الثلاثاء (12 أكتوبر/ تشرين الأول 2016) على ملعب هامبورج الألمانية.

وبهذا باتت ألمانيا متصدرة لترتيب المجموعة الثالثة برصيد تسع نقاط متفوقة بنقطتين على أذربيجان التي تعادلت سلبا مع مضيفتها جمهورية التشيك. تليها أيرلندا في المركز الثالث بأربع نقاط. وتضم المجموعة أيضا سان مورينو متذيلة الترتيب العام.

والملاحظ في المباريات الثلاث أن بطل العالم، الذي لم تهتز شباكه إلى غاية اللحظة، لعب في هذه المباريات الثلاث كرة سريعة مقارنة بأدائه أثناء نهائيات يورو 2016 بفرنسا والتي فازت بلقبها البرتغال.



وبعد أن كان الألمان بقيادة لوف يلتزمون بمبدأ الاستحواذ على الكرة، مع الاعتماد في الغالب على التمريرات العرضية والتريث في اصطياد الفرص، بدا الأسلوب الألماني في المباريات الأخيرة مختلفا عبر المضي نحو التمريرات الأفقية بهدف التقدم بشكل أسرع نحو الأمام، دون أن يعني ذلك التفريط في الكرة، إذ كانت سيطرة أصحاب الضيافة في ملعب هامبورج على 75 في المائة من الكرة، وهو ما عجز منتخب إيرلندا على مجاراته مساء أمس الثلاثاء.

المقصود هنا أن لوف بدا يبتعد قليلا عن أسلوب "تيكي - تاكا" الشهير، نحو ما أطلقت عليه الصحافة الألمانية أسلوب "تساك -تساك"، وهو مصطلح في اللغة الألمانية يستعمل في الاستخدامات الشفوية للتعبير عن السرعة وأن مهمة ما ستنجز أو أنجزت بسرعة زائدة.

الأسلوب الجديد الذي ينتهجه لوف لم يكن فقط أكثر فاعلية وإنما أكثر جاذبية أيضا. وصحيح أن المنتخبات الثلاث التي واجهها بطل العالم في التصفيات الأوروبية لا تشكل الخطورة ذاتها التي تتسم بها منتخبات كإسبانيا وفرنسا وإيطاليا، ولكن، أداء المنتخب الألماني كان أكثر تناغما وخطورة على الملعب مقارنة بمبارياته أثناء يورو فرنسا وقبله.



وكشفت المباريات الأخيرة عن نقاط ضعف كثيرة، خاصة أمام أيرلندا الشمالية حين مالت الماكينات إلى المجازفة وبلغت ذروتها في نهاية الشوط الأول من المباراة، ما فتح المجال لهجمات مرتدة كادت أن تقلب الكفة على الماكينات لولا إخفاق منتخب أيرلندا الشمالية من استغلالها. الا أن المانشافت يبدو على المسار الصحيح.

بالطبع ألمانيا من أقوى المرشحين لنيل لقب كأس العالم في روسيا، والمشوار لا زال طويلا، لكن بعد خيبة يورو 2016 وخروج المانشافت من الدور نصف النهائي إثر خسارته أمام "الديوك" بهدفين نظيفين، حقق لوف نتيجة طيبة طمأن بها جمهوره، كما أن الأداء كان مقنعا في المجمل، وهو ما تنطلق منه الصحافة المحلية، وعبر استبيانات الآراء، لفتح النقاش حول ما إذا كان صائبا تمديد عقد يواخيم لوف الذي سينتهي عام 2018 بشكل مبكر.

الثلاثاء، 11 أكتوبر، 2016

تشافي يدعم بيكيه: الأمر فاق الاحتمال

بيكيه
انضم تشافي هيرنانديز، نجم برشلونة والمنتخب الإسباني السابق، إلى قائمة المدافعين عن جيرارد بيكيه، مدافع المنتخب، بعد اتهامه بنزع علم إسبانيا، من قميصه، خلال مواجهة ألبانيا، بتصفيات كأس العالم 2018.


وواجه بيكيه، انتقادات من وسائل الإعلام الإسبانية، أمس الأول الأحد، بدعوى أنه قام بطي كمي قميصه لتغطية شعار العلم الإسباني، خلال المباراة التي انتهت بفوز إسبانيا على ألبانيا (2ـ0).

وأكد بيكيه، بعد المباراة، أنه لا يمكنه فعل شيء كهذا، معلنًا قراره باعتزال اللعب الدولي، بنهاية مشوار المنتخب الإسباني في نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، في حالة التأهل.

وقال تشافي، في تصريحات لصحيفة "سبورت" الكتالونية، اليوم الثلاثاء: "عانيت أنا وكارلوس بويول (نجم برشلونة والمنتخب السابق)، من ذلك لعدة سنوات. بيكيه يعاني أيضًا من عدم الاحترام".

وأضاف: "بيكيه أخذ الأمر على محمل الجد. لديه الحق في أن يقول إنه لم يعد يحتمل، وألا يستمر أكثر من ذلك. هذا طبيعي تمامًا".

وأردف نجم السد القطري: "أي شخص يقول بأنه مزق علم إسبانيا، أقول له إن الجميع يعلم أنه يدافع عن ألوان إسبانيا".

وأتم: "أشعر بمدى إحساس بيكيه باليأس؛ لأنه يشعر بأنه غير مقدر أو محبوب، وبعد ذلك يتهمونه بأنه غير وفي للمنتخب الإسباني".

6

تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030  
 





الأحد، 9 أكتوبر، 2016

5

تابعنا على الفيس بوك لتتمكن من مشاهدة جميع المباريات على اليوتيوب
https://www.facebook.com/Livesports2020
رابط صفحتنا الاحتياطية تحسبا لغلق الصفحة
عشان منضيعش منكم
www.facebook.com/live3030