الجمعة، 17 فبراير 2017

إلى أين ستكون وجهة فينجر بعد آرسنال ؟

آرسين فينجر
آرسين فينجر
بعمر الـ 67 سنة يرفض آرسين فينجر اعتزال التدريب حيث سيواصل مسيرته خلال الموسم المقبل سواء كان ذلك مع آرسنال أو رفقة أي فريق آخر كما أكد المدرب الفرنسي في مؤتمره الصحفي لتقديم مباراة الدور الخامس من كأس الاتحاد الإنجليزي أمام سوتون يونايتد يوم الإثنين المقبل .
وبنسبة كبيرة سيكون الموسم الحالي هو الأخير لآرسين فينجر على رأس آرسنال في ظل المطالب الجماهيرية المتزايدة برحيل المدرب الفرنسي بسبب النتائج السلبية التي يحققها الفريق الذي غاب عن التتويج ب‍الدوري الإنجليزي الممتاز لـ 12 عاماً .
وربما خسارة آرسنال الثقيلة أمام بايرن ميونيخ (5-1) كانت الطعنة الأخيرة في مستقبل فينجر على رأس الفريق اللندني الذي وضع قدماً خارج دوري أبطال أوروبا من دور الـ 16 ، كما أن آماله تضاءلت محلياً في ظل ابتعاده عن متصدر البريميرليج تشيلسي بـ 10 نقاط في المركز الرابع .
وينتهي عقد آرسين فينجر مع آرسنال مع نهاية الموسم الجاري بدون وجود اتفاق للتجديد حتى الآن ، حيث أن إمكانية المدرب الفرنسي في الحصول على عقد جديد أصبحت معقدة في ظل تزايد ضغط الجماهير التي بدأت تهدد بمقاطعة مباريات الفريق طالما أن فينجر يستمر في منصبه .
آرسين فينجر بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 2004 (آخر مرة)
آرسين فينجر بطل الدوري الإنجليزي الممتاز 2004 (آخر مرة)
ولن تكون مهمة التكهن بمحطة آرسين فينجر القادمة بالشيء السهل خصوصاً بعد الفترة الكبيرة التي قضاها على رأس آرسنال لكن يمكن حصر أبرز الوجهات المحتملة للمدرب الفرنسي بناءً على المعطيات الموجودة حالياً في 4 خيارات .

وأول خيار سيكون متاحاً أمام فينجر في حالة رحيله عن آرسنال ربما سيكون فالنسيا الذي يبحث عن مدرب كبير لقيادة الفريق ابتداءً من الموسم المقبل من أجل بداية صفحة جديدة في مشروع مالك النادي السنغافوري بيتر ليم ، خصوصاً وأن فالنسيا سيكون من الأندية القليلة القادرة على دفع راتب فينجر الذي يصل إلى 10 ملايين يورو سنوياً .
والخيار الثاني الذي يبدو منطقياً في سنة 2017 هو الدوري الصيني حيث أن فينجر سيكون مرشحاً بقوة للحاق بـ بيليجريني وكانافارو وآخرين في الصين حيث بدأت الأندية هناك في استثمار أموال كبيرة لبناء دوري تنافسي يناقس الكرة الأوروبي باستقطاب عدد لا بأس به من نجوم الكرة العالمية .
والخيار الثالث سيكون بالتأكيد المنتخب الفرنسي الذي لطالما ارتبط اسم آرسين فينجر بتدريبه خلال السنوات الـ 20 الماضية ، ولن يكون المقترح منطقياً حالياً خصوصاً مع ارتباط ديدييه ديشان مع الاتحاد الفرنسي بعقد يمتد إلى غاية صيف 2018 لكن لا أحد يمكن أن يتوقع ما سيحدث خلال الفترة المقبلة .
والخيار الرابع لن يكون سوى ميلان الذي لازال يبحث عن العودة إلى الأضواء بعد سنوات من الغياب عن التتويجات والبطولات الأوروبية ، وربما يكون إسم فينجر جذاباً للنادي الإيطالي خلال الصيف المقبل بعد نقل ملكيته للصينيين وبدء الاستثمار الفعلي في بناء فريق جديد قادر على المنافسة .
وبغض النظر عن الخيارات الأربعة لازال من المبكر الحصول على رؤية واضحة لما يمكن أن يحدث خلال الصيف المقبل حيث أن فينجر سيكون دائماً مرشحاً لتجديد عقده مع آرسنال بنسبة أو بأخرى لكن وحتى في حالة رحيله ربما من الآن وحتى نهاية الموسم تظهر خيارات جديدة بناءً على نتائج الأندية والمنتخبات الوطنية التي ستكون مهتمة بالتعاقد مع آرسين فينجر بالنظر إلى خبرته الكبيرة .


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق