الاثنين، 27 فبراير 2017

لماذا فاز ليفربول على ليستر في المواجهة الأولى.. ثم خسر أمامه بالأمس؟!

تعاني في مركز متأخر؟ وتصارع من أجل النجاة من الهبوط؟ وتحتاج إلى ثلاث نقاط؟ ولا تستطيع الفوز منذ فترة طويلة؟ ولم تسجل أي هدف في آخر ست مباريات بالدوري؟ الحل بسيط؛ كل ما عليك فعله.. هو مواجهة ليفربول! وإذا أغلق الآخرون أبوابهم في وجهك، ورفضوا مد يد العون لك، فلن تجد من هعاد ليفربول لتجرع كأس الهزائم على يد ليستر سيتي، وكما كان متوقعاً؛ خسر النادي أمام فريق يصارع من أجل عدم الهبوط، بعد أن فاز على توتنهام بسهولة! غريب هذا الفريق، ظاهرة بلا تفسير، يعجز الكبار عن هزيمته، بينما تنجح أندية مؤخرة الترتيب في الفوز عليه! ففي الموسم الحالي، خسر الريدز خمس مباريات في الدوري، جاءت أربع منها أمام أندية كانت تحتل أحد مراكز الهبوط قبل المباراة! لكن هناك سؤال يفرض نفسه، إذا كان الليفر يتمتع بهذا القدر من الكرم، فلماذا فاز على ليستر سيتي في المواجهة الأولى بينهما هذا الموسم؟!
سؤال يبدو معقداً، لكن إجابته أكثر سهولة من مباريات الفرق الصغيرة أمام ليفربول! بل أكثر سهولة من مباريات ليفربول أمام الكبار! الأمر واضح جداً، فقد جاءت المواجهة الأولى بين ليفربول وليستر في الأسبوع الرابع من الدوري، وكان الليفر يعتبر ليستر أحد الكبار! لأنه حامل اللقب، ولا يزال الموسم في بدايته، وسيحاول أن يدافع عن لقبه، لذلك قرر ليفربول معاقبته بنتيجة 4-1 دون رحمة! لكن الحال تغير، وتأكد الجميع أن الذئاب عادوا لحالتهم القديمة، وأصبحوا لا يطمحون إلى ما هو أكثر من الابتعاد عن مراكز الهبوط، وهذا الأمر يحرك مشاعر لاعبي ليفربول! ويُظهر ما يتمتعون به من أخلاق رفيعة، فكان من الطبيعي أن نشاهد الوجه الكريم لرجال يورجن كلوب، والذي لا يظهر إلا أمام المساكين! ولذلك فمن السهل توقع ما سيحدث في المباراة القادمة لهم أمام أرسنال! ولن نتعجب إن فاز الليفر بنتيجة كبيرة، كما لن نتعجب إن خسر ليستر على ملعبه في الأسبوع القادم أمام هال سيتي!
م أكثر كرماً من لاعبي ليفربول!


النتائج الافتراضية تحدد بطل الدوري الإسباني لهذا الموسم





تشتد المنافسة بين قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة بجانب فريق إشبيلية على لقب الدوري خلال الموسم الحالي وذلك بعد مرور 24 جولة على إنطلاق البطولة مع بقاء مباراة مؤجلة للأول.

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الليجا بـ55 نقطة من أصل 23 مباراة خاضها، مقابل 54 نقطة لبرشلونة بعد لعبه 24 مباراة في الليجا حتى الآن، بينما يتواجد إشبيلية في المركز الثالث بفارق الأهداف عن الوصافة.

وسيكون ريال مدريد بطلاً للدوري في نهاية الموسم الحالي في حال تكررت نتائج الذهاب على الفرق الثلاثة، حيث جمع الفريق 33 نقاط أمام نفس الفرق التي سيواجهها خلال مباريات الذهاب التي لعبها.

في حين تمكن برشلونة وإشبيلية من جمع 31 نقطة لكل فريق خلال مباريات الذهاب أمام الفرق التي سيواجهها في المباريات الأربعة عشر القادمة.

وكانت نتائج ريال مدريد وبرشلونة وإشبيلية أمام الفرق التي سيلعبون أمامها خلال مباريات الذهاب كالأتي:

ريال مدريد:


ريال مدريد 2-1 سيلتا فيجو

ريال مدريد 2-2 لاس بالماس

ريال مدريد 1-1 ايبار

ريال مدريد 6-1 ريال بيتيس

ريال مدريد 2-1 اتلتيك بيلباو

ريال مدريد 4-1 ديبورتيفو الافيس

ريال مدريد 3-0 ليجانيس

ريال مدريد 3-0 اتلتيكو مدريد

ريال مدريد 2-1 سبورتينج خيخون

ريال مدريد 1-1 برشلونة

ريال مدريد 3-2 ديبورتيفو لاكرونيا

ريال مدريد 1-2 فالنسيا

ريال مدريد 5-0 غرناطة

ريال مدريد 1-2 اشبيلية

ريال مدريد 2-1 ملقا

برشلونة :

برشلونة 5-0 سبورتينج خيخون

برشلونة 3-4 سيلتا فيجو

برشلونة 4-0 ديبورتيقفو لاكرونيا

برشلونة 3-2 فالنسيا

برشلونة 1-0 غرناطة

برشلونة 2-1 اشبيلية

برشلونة 0-0 ملقا تعادل

برشلونة 1-1 ريال سوسيداد

برشلونة 1-1 ريال مدريد

برشلونة 3-0 اوساسونا

برشلونة 4-1 اسبانيول

برشلونة 1-1 فياريال

برشلونة 5-0 لاس بالماس

برشلونة 4-0 ايبار

اشبيلية:

إشبيلية 1-3 اتلتيك بيلباو

إشبيلية 2-1 الافيس

إشبيلية 3-2 ليجانيس

إشبيلية 1-0 اتلتيكو مدريد

إشبيلية 1-1 خيخون

إشبيلية 1-2 برشلونة

إشبيلية 3-2 ديبورتيفو لاكرونيا

إشبيلية 2-1 فالنسيا

إشبيلية 1-2 غرناطة

إشبيلية 3-0 سيلتا فيجو

إشبيلية 4-1 ملقا

إشبيلية 4-0 سوسيداد

إشبيلية 2-1 ريال مدريد

إشبيلية 4-3 اوساسونا